logo
  • عن الجامعة
    • نبذة عن الكلية
    • رئيس الجامعة
    • مكتب السيد العميد
    • مكتب المساعد العلمي
    • مكتب المساعدالاداري
    • الخرائط
    • اخبار الجامعة
    • معالم
    • ضمان الجودة
    • الهيكل التنظيمي
    • اتصل بنا
    • الرموز العلمية والمشاهير
    • مواقع ذات صلة
    • قوانين وتشريعات
    • فيديوهات تعريفية
    • الاحصائيات
  • الكليات
    • كلية العلوم
    • الكلية التقنية الهندسية
    • كلية القانون
    • كلية الإدارة والاقتصاد
    • كلية الهندسة
    • كلية الاداب
  • هيئة التدريس والبحوث
    • التدريسيين
    • الحلقات النقاشية
    • المؤتمرات
    • الندوات
    • بحوث التدريسيون
  • المكتبات
    • مكتبة الجامعة
    • مكتبات الكترونية مجانية
    • المكتبة الافتراضية العلمية العراقية
    • مكتبة الكتب المجانية
    • Library Genesis
    • EThOS
    • Z-Library
    • برامج ساب التعليمية
  • الطلبة
    • بوابة الطالب SIS
    • الحياة الطلابية
    • Google Workspace
    • الخريجين
    • الطلبة الاوائل
    • جداول امتحانات الدور الثاني
    • رأي اصحاب العمل
    • التواصل مع الخریجین
  • الشعب والوحدات الإدارية
    • شعبة النشاطات الطلابية
    • شعبة ضمان الجودة
    • وحدة التطوير و التعليم الالكتروني
    • وحدة التسجيل وشؤون الطلبة
    • وحدة تمكين المرأة
    • وحدة الاعلام
    • وحدة الحسابات
    • وحدة التعليم المستمر
    • وحدة المكتبة
    • وحدة قاعدة البيانات والمعلوماتية
  • التقديم والقبول
    • الية التسجيل
    • شروط القبول
    • الاقساط الدراسية
    • ادرس في العراق
  • التطوير و التعليم الألكتروني
  • الاستدامة
    • اهداف التنمية المستدامة

Copyright ©2025 SAUC

  • English
  • |
  • العربية
  • للاتصال والاستفسار
  • بريدنا الالكتروني
    info@sa-uc.edu.iq
  • مجلة ijici
    https://ijici.edu.iq
  • Journal of SAUC
    http://joshuc.edu.iq/
  • الرئيسية
  • القسم
    • نبذة عن القسم
    • مكتب رئاسة القسم
    • رئيس القسم
    • مجلس القسم
    • موظفي القسم
    • دليل القسم
  • منتسبو القسم
  • الطلبة
    • بحوث التخرج
      • بحوث التخرج 2021-2022
      • بحوث التخرج 2022-2023
    • خريجين قسم اداب انكليزي للدراستين
  • المناهج الدراسية
  • الكادر التدريسي
  • البحث العلمي والنتاجات العلمية
  • البرنامج الاكاديمي
    • الخطة العلمية
  • خطة القسم
  • الجودة
    • التقييم الذاتي
    • خطة التحسين

نبذة عن قسم اللغة الانكليزية

‎نبذة تاريخية تأسس القسم بالتزامن مع إنشاء جامعة شط العرب في عام 1993، ومنذ ذلك الحين قام بتخريج عدد كبير من الكوادر المؤهلة، التي ساهمت بشكل فعال في تزويد سوق العمل والمجتمع بالمتخصصين في المجالات ذات الصلة.

 

‎رؤية قسم اللغة الانكليزية

‎الرؤية يطمح القسم الى تطوير جيل من الكوادر الوطنية الشابة يتمتع بالقدرة على مواكبة التقدم العالمي من خلال اكتساب مهارات اللغة الإنكليزية، باعتبارها اللغة العالمية الأولى، والانفتاح على ثقافات اللغات الأجنبية الأخرى، وبالأخص الإنكليزية والفرنسية.

 

‎رسالة قسم اللغة الانكليزية

‎الرسالة يسعى القسم إلى إعداد خريجين مؤهلين في تدريس اللغة الإنكليزية للمدارس المتوسطة والثانوية، وكذلك مترجمين بين اللغتين العربية والإنكليزية وبالعكس. كما يهدف إلى تزويد السوق المحلي والوطني بكوادر قادرة على أداء مهام خريجي أقسام اللغات المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى تولي أي أعمال أخرى ذات صلة بمجال الترجمة والتعليم.

اهداف قسم اللغة الانكليزية

يهدف القسم إلى:

•        تحقيق التفوق الأكاديمي للطلاب في مجال تخصصهم في اللغة الإنكليزية وآدابها.

•        تزويد سوق العمل بالكفاءات المؤهلة للعمل في المجالات المتعلقة باللغة الإنكليزية.

•        مواكبة التطورات في علم اللغة، خاصة فيما يتعلق باللغة الإنكليزية وآدابها.

•        تعزيز البنية التحتية للقسم لضمان تحقيق الأهداف التعليمية.

•        الاهتمام بتوفير بيئة صحية، علمية، ونفسية مناسبة داخل القسم.

•        تطوير مهارات وكفاءات أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في القسم.

الخدمات الالكترونية
بوابة الطالب
التقويم الاكاديمي
ضمان الجودة
جدول المحاضرات
المناهج
دليل القسم
آخر الاخبار
ندوة علمية بعنوان  (the language scene in the city of Basra after 2003)
2022-11-01 المزيد
حلقة نقاشية بعنوانLanguage and Diplomacy
2022-11-14 المزيد
حلقة نقاشية بعنوانLanguage and Violence
2022-11-27 المزيد
ورشة تعريفية لطلبة قسم اللغة الانكليزية حول إستخدام نظام معلومات الطلبة SIS.
2022-10-31 المزيد
أرشيف الصور
أرشيف الصور
أرشيف الصور

اخر تحديث للموقع : 2025-01-23 22:41:00

مواقع ذات صلة
روابط مفيدة
Quick Contact

Copyright ©2025 SA-UC. All Rights Reserved